هدف البحث إلى التعرف على إلى التخطيط لتدشين برنامج تدريبي للقيادات التربوية بالمديريات والإدارات التعليمية بوزارة التربية والتعليم باستخدام أسلوب بيرت في ضوء العصر الرقمي ، إضافة إلي الكشف عن كيفية استخدام أسلوب بيرت في التخطيط لهذا البرنامج ، واستخدم البحث المنهج الوصفى التحليلى . وتوصل البحث إلى النتائج التالية :
شدة احتياج التربوية بالمديريات والإدارات التعليمية بوزارة التربية للتدريب على المهارات الذاتية والفنية ، والإنسانية ، والإدارية ، والتنظيمية ، ومما لاشك فيه أن هذا الاحتياج له تأثيره السلبى على جودة الأداء ويعيق النمو المهني لقائد المدرسة كموجه ومرشد تربوي وإداري فاعل . أوضح أسلوب بيرت علاقات التتابع المنطقى بين الأنشطة المكونة للبرنامج التدريبى وأعطي التصور البيانى والمعلومات الدقيقة عن البداية المبكرة والمتأخرة وكذلك النهاية المبكرة والمتأخرة لكل نشاط متضمن في البرنامج التدريبي المقترح للقيادات التربوية بالمديريات والإدارات التعليمية بوزارة التربية والتعليم. بساعد أسلوب بيرت فى تسريع الزمن اللازم لتنفيذ البرنامج التدريبى المقترح للقيادات التربوية .
أحمد خلف حسن, أسماء. (2022). التخطيط لبرنامج تدريبي للقيادات التربوية باستخدام أسلوب بيرت في ضوء العصر الرقمى. المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 1(1), 89-154. doi: 10.12816/ijches.2022.313542
MLA
أسماء أحمد خلف حسن. "التخطيط لبرنامج تدريبي للقيادات التربوية باستخدام أسلوب بيرت في ضوء العصر الرقمى", المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 1, 1, 2022, 89-154. doi: 10.12816/ijches.2022.313542
HARVARD
أحمد خلف حسن, أسماء. (2022). 'التخطيط لبرنامج تدريبي للقيادات التربوية باستخدام أسلوب بيرت في ضوء العصر الرقمى', المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 1(1), pp. 89-154. doi: 10.12816/ijches.2022.313542
VANCOUVER
أحمد خلف حسن, أسماء. التخطيط لبرنامج تدريبي للقيادات التربوية باستخدام أسلوب بيرت في ضوء العصر الرقمى. المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 2022; 1(1): 89-154. doi: 10.12816/ijches.2022.313542