التخطيط لبرنامج تدريبي للقيادات التربوية باستخدام أسلوب بيرت في ضوء العصر الرقمى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مسئول بوحدة التخطيط الاستراتيجي – جامعة سوهاج

10.12816/ijches.2022.313542

المستخلص

    هدف البحث إلى التعرف على إلى  التخطيط  لتدشين  برنامج تدريبي للقيادات التربوية بالمديريات والإدارات التعليمية بوزارة التربية والتعليم باستخدام أسلوب بيرت في ضوء العصر الرقمي ، إضافة إلي الكشف عن كيفية  استخدام أسلوب بيرت في التخطيط لهذا البرنامج ، واستخدم البحث المنهج الوصفى التحليلى .
وتوصل البحث إلى النتائج التالية :

شدة احتياج التربوية بالمديريات والإدارات التعليمية بوزارة التربية للتدريب على المهارات الذاتية والفنية ، والإنسانية ، والإدارية  ، والتنظيمية ،  ومما لاشك فيه أن هذا الاحتياج له تأثيره السلبى على جودة الأداء ويعيق النمو المهني لقائد المدرسة  كموجه ومرشد تربوي وإداري فاعل .
أوضح أسلوب بيرت علاقات التتابع المنطقى بين الأنشطة المكونة للبرنامج التدريبى وأعطي التصور البيانى والمعلومات الدقيقة عن البداية المبكرة والمتأخرة وكذلك النهاية المبكرة والمتأخرة لكل نشاط متضمن في البرنامج التدريبي المقترح للقيادات التربوية بالمديريات والإدارات التعليمية بوزارة التربية والتعليم.
بساعد أسلوب بيرت فى تسريع الزمن اللازم لتنفيذ البرنامج التدريبى المقترح للقيادات التربوية .

 

الكلمات الرئيسية