أثر التسويق الالكتروني على رضا المستهلكين في قطاع خدمات الاتصالات: دراسة تطبيقية في منطقة القصيم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة ماجستير كلية إدارة الأعمال جامعة المجمعة - المملكة العربية السعودية

2 أستاذ مساعد كلية إدارة الأعمال جامعة المجمعة– المملكة العربية السعودية

10.12816/ijches.2025.402859.1076

المستخلص

الدراسة الحالية بعنوان: " أثر التسويق الإلكتروني على رضاء المستهلكين في قطاع خدمات الاتصالات دراسة تطبيقية منطقة القصيم " هدفت الدراسة الى معرفة أثر التسويق الإلكتروني على رضاء المستهلكين في قطاع خدمات الاتصالات. اعتمدت الدارسة على المنهج الوصفي التحليلي؛ وتكون مجتمع الدارسة من عينة الدراسة من السكان و مديري وموظفي شركات الاتصالات بمنطقة القصيم ، بالإضافة إلى عينة عشوائية من العملاء لقياس مدى رضاهم عن الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات. أظهرت نتائج الدراسة أن استخدام كبير للتسويق الإلكتروني في منطقة القصيم ، كما أثبتت الدراسات أن مفهوم التسويق الإلكتروني شائع ومعروف في منطقة القصيم ، فقد سلطوا الضوء على أهمية وجود التسويق الإلكتروني الذي يساعد كثيراً العرض والطلب للمنتجات بشكل عام ، وجود رضاء على شركات ً في سرعة الاتصالات بمنطقة القصيم على جودة الخدمات المقدمة للعملاء. كما بينت نتائج الدراسة وجود أثر بين قطاع خدمات الاتصالات والتسويق الإلكتروني من خلال توقعات الزبائن وجودة الخدمات المقدمة للمستهلكين في منطقة القصيم في ضوء النتائج التي تم التوصل إليها توصي الباحثة كلا من الشركات بجودة الخدمات المقدمة لتسهيل عملية الطلبات، وكذلك قطاعات الاتصالات بتحسين جودة الخدمات المقدمة للسرعة والرد على العملاء.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية