باحث ماجستير– تخصص إدارة مستشفيات– كلية التجارة وإدارة الأعمال– جامعة حلوان
10.12816/ijches.2025.397165.1074
المستخلص
هدف البحث إلى التعرف على تأثير تمكين العاملين على تعزيز الميزة التنافسية للعاملين بالقطاع الصحي بمدينة الملك سلمان الطبية، وتكونت عينة الدراسة من (400) عاملًا من العاملين بمدينة الملك سلمان الطبية، وتمثلت أدوات البحث في استمارة استبيان، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود أثر لتمكين العاملين إيجابيًا على تحقيق الميزة التنافسية في مدينة الملك سلمان الطبية بالمملكة العربية السعودية، كما يوجد أثر إيجابي لتفويض السلطة على تحقيق الميزة التنافسية بمدينة الملك سلمان، يوجد أثر إيجابي للاتصال ومشاركة المعلومات على تحقيق الميزة التنافسية بمدينة الملك سلمان، كما يوجد أثر إيجابي لبناء فرق العمل على تحقيق الميزة التنافسية بمدينة الملك سلمان، وقد أوصى البحث بضرورة تعزيز برامج التدريب المستمر للعاملين في مدينة الملك سلمان الطبية، نظراً للأثر الإيجابي والقوي للتدريب على تحقيق الميزة التنافسية، كذلك ضرورة تطوير آليات التحفيز للعاملين لتعزيز أدائهم وزيادة الميزة التنافسية في المدينة الطبية، كذلك ضرورة العمل على تعزيز الاتصال الفعال وإمكانية مشاركة المعلومات بين الإدارات والأقسام لزيادة فاعلية التعاون وتحقيق الميزة التنافسية
عسيود مرزوق الحارثي, مرزوق. (2025). تأثير تمكين العاملين على تعزيز الميزة التنافسية للعاملين بالقطاع الصحي بمدينة الملك سلمان الطبية: دراسة تطبيقية. المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 4(3), 282-322. doi: 10.12816/ijches.2025.397165.1074
MLA
مرزوق عسيود مرزوق الحارثي. "تأثير تمكين العاملين على تعزيز الميزة التنافسية للعاملين بالقطاع الصحي بمدينة الملك سلمان الطبية: دراسة تطبيقية", المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 4, 3, 2025, 282-322. doi: 10.12816/ijches.2025.397165.1074
HARVARD
عسيود مرزوق الحارثي, مرزوق. (2025). 'تأثير تمكين العاملين على تعزيز الميزة التنافسية للعاملين بالقطاع الصحي بمدينة الملك سلمان الطبية: دراسة تطبيقية', المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 4(3), pp. 282-322. doi: 10.12816/ijches.2025.397165.1074
VANCOUVER
عسيود مرزوق الحارثي, مرزوق. تأثير تمكين العاملين على تعزيز الميزة التنافسية للعاملين بالقطاع الصحي بمدينة الملك سلمان الطبية: دراسة تطبيقية. المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 2025; 4(3): 282-322. doi: 10.12816/ijches.2025.397165.1074