هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية إستخدام إستراتيجية خرائط السلوك في تنمية الوعي الدوائي لدى أطفال المستوى الثاني بالروضة، ولتحقيق هدف البحث تم إعداد قائمة بأبعاد الوعي الدوائي، وأوراق عمل الأطفال، ودليل المعلمة لتوجيه الأطفال بإستخدام خرائط السلوك، وإعداد مقياس الوعي الدوائي، وتم إستخدام المنهج التجريبي القائم على تصميم المجموعة الواحدة وتم تطبيق البرنامج الإثرائي على مجموعة من الأطفال عددها (16) طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثاني برياض الأطفال بمدرسة البطل علي عثمان بسوهاج، وقد أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج الإثرائي بإستخدام خرائط السلوك في تنمية الوعي الدوائي لدى أطفال الروضة. وقد أوصى البحث بتشجيع معلمات رياض الأطفال على إستخدام خرائط السلوك في تنفيذ مناهج رياض الأطفال، وتقديم دليل المعلمة وأوراق أنشطة الطفل باستخدام إستراتيجية خرائط السلوك للإدارة العامة لرياض الأطفال بديوان مديرية التربية والتعليم.
فهيم, مريم شهدي فهيم ابراهيم. (2023). فاعلية برنامج إثرائي في التربية الصحية باستخدام خرائط السلوك على تنمية الوعى الدوائي لدى أطفال الروضة. المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 2(4), 145-180. doi: 10.12816/ijches.2023.318952
MLA
مريم شهدي فهيم ابراهيم فهيم. "فاعلية برنامج إثرائي في التربية الصحية باستخدام خرائط السلوك على تنمية الوعى الدوائي لدى أطفال الروضة", المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 2, 4, 2023, 145-180. doi: 10.12816/ijches.2023.318952
HARVARD
فهيم, مريم شهدي فهيم ابراهيم. (2023). 'فاعلية برنامج إثرائي في التربية الصحية باستخدام خرائط السلوك على تنمية الوعى الدوائي لدى أطفال الروضة', المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 2(4), pp. 145-180. doi: 10.12816/ijches.2023.318952
VANCOUVER
فهيم, مريم شهدي فهيم ابراهيم. فاعلية برنامج إثرائي في التربية الصحية باستخدام خرائط السلوك على تنمية الوعى الدوائي لدى أطفال الروضة. المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 2023; 2(4): 145-180. doi: 10.12816/ijches.2023.318952