1
كلية التربية ، جامعة أم القر ى ، المملكة العربية السعودية
2
كلية التربية، جامعة أم القرى ، المملكة العربية السعودية
10.12816/ijches.2023.313851
المستخلص
هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى الفهم القرائي لدى تلاميذ الصفوف العليا للمرحلة الابتدائية ( الرابع، الخامس والسادس، والتعرف على مستوى حل المسائل الرياضية اللفظية لدى تلاميذ الصفوف العليا للمرحلة الابتدائيّة ( الرابع، الخامس والسادس)، كما هدفت إلى الكشف عن العلاقة بين مستوى الفهم القرائي وحل المسائل الرياضية اللفظية لدى تلاميذ الصفوف العليا للمرحلة الابتدائية ( الرابع، الخامس والسادس)، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ،و لتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث : اختبار الفهم القرائي ، واختبار حل المسائل اللفظية، طبقت على عينة قوامها(300) طالب من الصف الخامس والسادس من المرحلة الابتدائية بمدرسة ( الرويدف الابتدائية – مدرسة ذات الصواري الابتدائية- السيل الصغير الابتدائية).
القثامي, عبد الرحمن عبد الله, & الحربي, إبراهيم سليم. (2023). العلاقة بين مستوى الفهم القرائي وحل المسائل الرياضية اللفظية لدى الصفوف العليا للمرحلة الابتدائية. المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 2(2), 360-410. doi: 10.12816/ijches.2023.313851
MLA
عبد الرحمن عبد الله القثامي; إبراهيم سليم الحربي. "العلاقة بين مستوى الفهم القرائي وحل المسائل الرياضية اللفظية لدى الصفوف العليا للمرحلة الابتدائية". المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 2, 2, 2023, 360-410. doi: 10.12816/ijches.2023.313851
HARVARD
القثامي, عبد الرحمن عبد الله, الحربي, إبراهيم سليم. (2023). 'العلاقة بين مستوى الفهم القرائي وحل المسائل الرياضية اللفظية لدى الصفوف العليا للمرحلة الابتدائية', المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 2(2), pp. 360-410. doi: 10.12816/ijches.2023.313851
VANCOUVER
القثامي, عبد الرحمن عبد الله, الحربي, إبراهيم سليم. العلاقة بين مستوى الفهم القرائي وحل المسائل الرياضية اللفظية لدى الصفوف العليا للمرحلة الابتدائية. المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 2023; 2(2): 360-410. doi: 10.12816/ijches.2023.313851