هدف البحث إلى تحديد الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الابتدائية بالمدينة المنورة لتفعيل أسلوب إدارة التغيير، وقد تألفت عينة البحث من (443) فرداً؛ منهم (58) مديراً بنسبة 13,09% من عينة البحث، و(385) معلماً بنسبة 86,91% من عينة الدراسة، واستخدم البحث المنهج الوصفي المسحي، وكانت الأداة المستخدمة لجمع المعلومات عبارة عن استبانة. وتوصل البحث إلى نتائج من أبرزها: أن أفراد عينة البحث يدركون الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الابتدائية الحكومية للبنين لتفعيل أسلوب إدارة التغيير، وجاءت مرتبة حسب درجة الحاجة للتدريب عليها ووفقاً للأبعاد على النحو التالي: الاحتياجات التدريبية وفقاً للبعد الإدراكي، الاحتياجات التدريبية وفقاًللبعد الإنساني، الاحتياجات التدريبية وفقاً للبعد الفني، الاحتياجات التدريبية وفقاً للبعد الإداري.
الصاعدي, فالح بن زيد. (2023). الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الابتدائية الحكومية للبنين بالمدينة المنورة لتفعيل أسلوب إدارة التغيير. المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 2(2), 316-359. doi: 10.12816/ijches.2023.313849
MLA
فالح بن زيد الصاعدي. "الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الابتدائية الحكومية للبنين بالمدينة المنورة لتفعيل أسلوب إدارة التغيير". المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 2, 2, 2023, 316-359. doi: 10.12816/ijches.2023.313849
HARVARD
الصاعدي, فالح بن زيد. (2023). 'الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الابتدائية الحكومية للبنين بالمدينة المنورة لتفعيل أسلوب إدارة التغيير', المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 2(2), pp. 316-359. doi: 10.12816/ijches.2023.313849
VANCOUVER
الصاعدي, فالح بن زيد. الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الابتدائية الحكومية للبنين بالمدينة المنورة لتفعيل أسلوب إدارة التغيير. المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 2023; 2(2): 316-359. doi: 10.12816/ijches.2023.313849