تستهدف الورقة البحثية الحالية التوصل إلى آليات مقترحة لتطوير التعليم الجامعي المصري في ضوء الوظائف المستقبلية لسوق العمل الرقمي ، فما يشهده الواقع من تغيرات تكنولوجية ومعرفية ورقمية أدت إلى تغير النظرة لطبيعة الوظائف التي يتطلبها سوق العمل ، هو ما فرض حالة ملحة لضرورة مواكبة التعليم الجامعي المصري لهذه الوظائف التي يمتاز بها هذا العصر الرقمي كسوق عالمية صارت واقعا له متطلباته وقسماته وخصائصه ، وتستعرض الورقة البحثية من خلال الوصف والتحليل والتوقع الاعتبارات الفلسفية والعملية لربط خريجي التعليم الجامعي بسوق العمل، وملامح هذا السوق الرقمي للعمل والوظائف المستقبلية المتوقعة، ووصولا لأهدافها وهي تقديم آليات تساعدنا في تطوير التعليم الجامعي المصري لتلبية متطلبات هذه الوظائف التي تمثل سوقا للعمل الرقمي العالمي.
بدوي, محمود فوزي أحمد. (2023). سوق العمل الرقمي مدخلا لتطوير التعليم الجامعي المصري. المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 2(1), 25-69. doi: 10.12816/ijches.2023.313588
MLA
محمود فوزي أحمد بدوي. "سوق العمل الرقمي مدخلا لتطوير التعليم الجامعي المصري", المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 2, 1, 2023, 25-69. doi: 10.12816/ijches.2023.313588
HARVARD
بدوي, محمود فوزي أحمد. (2023). 'سوق العمل الرقمي مدخلا لتطوير التعليم الجامعي المصري', المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 2(1), pp. 25-69. doi: 10.12816/ijches.2023.313588
VANCOUVER
بدوي, محمود فوزي أحمد. سوق العمل الرقمي مدخلا لتطوير التعليم الجامعي المصري. المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 2023; 2(1): 25-69. doi: 10.12816/ijches.2023.313588