دكتوراه- كلية التربية النوعية- قسم الإعلام التربوي- جامعة المنيا
10.12816/ijches.2022.313543
المستخلص
هدف البحث إلي قياس فاعلية برنامج مقترح في التربية الإعلامية علي تنمية مهارات إنتاج الصحف الإلكترونية لدي أخصائي الإعلام التربوي, واستخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي لقياس أثر المتغير المستقل "برنامج مقترح في التربية الإعلامية"علي المتغير التابع "مهارات إنتاج الصحف الإلكترونية", وطٌبقت أدوات الدراسة علي عينة قوامها (50)أخصائي وأخصائية التابعين لإدارة مطاي التعليمية, وتمثلت أداوت الدراسة في (قائمة الاهداف والمحتوى- اختبار تحصيلي في التربية الإعلامية - قائمة مهارات إنتاج الصحف الإلكترونية), وتوصلت الدراسة إلي: وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسط درجات أفراد عينة الدراسة في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي للاختبار التحصيلي للتربية الإعلامية لصالح التطبيق البعدي, كما تبين وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسط درجات الطلاب عينة الدراسة في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لبطاقة تقييم إنتاج الصحف الإلكترونية لصالح التطبيق البعدي, وهو ما يؤكد على فاعلية المعالجات التجريبية التي تم إجرائها على المجموعة التجريبية عينة البحث.
حسين علي إسماعيل, أسماء. (2022). فاعلية برنامج مقترح في التربية الإعلامية علي تنمية مهارات تصميم وإنتاج الصحف الإلكترونية لدي أخصائي الإعلام التربوي. المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 1(1), 155-185. doi: 10.12816/ijches.2022.313543
MLA
أسماء حسين علي إسماعيل. "فاعلية برنامج مقترح في التربية الإعلامية علي تنمية مهارات تصميم وإنتاج الصحف الإلكترونية لدي أخصائي الإعلام التربوي", المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 1, 1, 2022, 155-185. doi: 10.12816/ijches.2022.313543
HARVARD
حسين علي إسماعيل, أسماء. (2022). 'فاعلية برنامج مقترح في التربية الإعلامية علي تنمية مهارات تصميم وإنتاج الصحف الإلكترونية لدي أخصائي الإعلام التربوي', المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 1(1), pp. 155-185. doi: 10.12816/ijches.2022.313543
VANCOUVER
حسين علي إسماعيل, أسماء. فاعلية برنامج مقترح في التربية الإعلامية علي تنمية مهارات تصميم وإنتاج الصحف الإلكترونية لدي أخصائي الإعلام التربوي. المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة, 2022; 1(1): 155-185. doi: 10.12816/ijches.2022.313543